رابطة محبى الكلاب فى مصر
اهلا و سهلا بكم
يرجى التسجيل فى المنتدى
يوجد لدينا كل ما يتعلق بالكلاب (تدريب-بيع-شراء-استبدال-زواج-معلومات عن الفصائل)
يرجى الاضمام الى اسرة المنتدى

رابطة محبى الكلاب فى مصر

كل ما يتعلق بالكلاب (تدريب-بيع-شراء-استبدال-زواج-معلومات عن الفصائل)
 
الرئيسيةسوق الكلاب العامالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلاب البيت بول وحوش فى المغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kevin romany
رئيس مجلس ادارة المنتدى
رئيس مجلس ادارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: كلاب البيت بول وحوش فى المغرب   الجمعة نوفمبر 11, 2011 7:47 pm

الكلب زة السمعة السيئة زى ما بيطلق علية كتير اوى من الناس مع انة والله انا بأكد للمرة المليون الكلب دة مفيش فى حنيتة واخلاصة بس معرفش هو لية بيتقال علية كدة انا كان عندى واحد وراح فى الوبى بس قبل ما يروح يعنى كان طيب معايا جدا وحنين اوى كنت والله ببقى زعلانة يفضل يبصلى فى سكوت تام ميعملش اى ازعاج ويتصمر مكانة لو بلساعات لحد ما اقوم انا او اخدة فى حضنى والعب معاة يبتدى يفك معايا كنت ببقى ماشية بى فى اى حتة معايا اسد ميقدرش حد يقربلى انا مش بقلل منة عشان بقول انة طيب وكدة بس هو متوحش اة مقلناش حاجة بس مش مع اصحابة خالص مع اى حد غريب وكمان مش من الباب للطاق يهجم على حد هو وتدريبة الا بقى لو حد استفزة او حاول يهجم على صاحبة او حس انة عايز يأذى صاحبة او لقاة بيتخانق مع صاحبة من الاخر اى حد حيتعرض ليك وانت معاك بيت بول مش حيرحمة وحاجة تانية لو لقى صاحبة انشغل عنة بأى حد تانى مش حيهدالة بال غير لما يقضى على الحد التانى دة الى اخد صاحبة منة لانة بطبعة كلب غيور جداااااااااااااااااا على صاحبة وانانى فى التعامل معاة ويحب وقتة كلة يبقى لى هو ولو انشغل مينشغلش بحد تانى تعالو نكمل بقى ونشوف الظالمين بيقولو اية على المفترس الحنون

http://www.gameoverpits.com/game_ove...usa/busa_1.bmp

http://3.bp.blogspot.com/_9W4AJDyYl3...0/pitbull2.jpg

( شايفين بئو عامل ازاى

http://usuarios.lycos.es/tmptmp/pit%20bull.gif

http://www.newenglandgottiline.com/m...-pitbull-2.jpg

http://www.newenglandgottiline.com/m...-pitbull-2.jpg

(البيت بول)..كلب قصير القامة، تكمن قوته في فكيه فعضة واحدة قد توازي عضة تمساح، هو نسل هجين من كلاب الحراسة، طوره علماء أمريكيين في إطار بحثهم عن كلاب حراسة مفترسة، وتم منعه دوليا بسبب شراسته الزائدة عن الحد وعدم إمكانية ترويضه أو التحكم فيه.


هو كلب مزاجي شديد الفتك بإمكانه أن يهاجم أي شخص أو حتى حيوان وفي أي مكان بسبب أو بدون سبب ولن يتركه حتى تلتقي أضراسه العليا بأضراسه السفلى في لحم الضحية.. هذا النوع من الكلاب الشرسة انتشر وبصورة كبيرة في شوارع المغرب و أصبحوا كوحوش تستخدمه الشباب في المعاكسات أو السرقات أو التباهي.
ضحايا بالمئات

تعرض العديد من الأطفال والمارة لاعتداءات كان بطلها كلب "بيت بول"، فمنذ أن ظهرت هذه الكلاب المتوحشة في المغرب وضحاياها في تزايد، وبينهم من فارقوا الحياة ، عبد القادر كان له قصه مع هذه الكلاب المفترسة، ويقول:"تعرض ابني لاعتداء عنيف من كلب بيتبول حينما كان يتجول بالبحر وتفاجأ ابني بارتماء الكلب عليه فكاد أن يفترس رجله لولا لطف الله ولازالت أثار أنيابه ظاهرة على رجل ابني إلى الآن".

ولقيت سيدة حتفها بمدينة "سلا" بعد أن هاجمتها
كلبة حفيدها التي افترست جسدها وحولتها لجثة شبه مقطعة، ونقلت الصحف المغربية عن إحدى جارات الفقيدة قولها "كانت ترقد في غرفتها فإذا بالكلبة وبشكل مفاجئ تنقض عليها وتغرس أسنانها القوية في جسدها إلى أن قتلتها والسبب هو حفيدها".

فتاة أخرى تلقى مصرعها جراء هجوم كلبها عليها، تقول هناء صديقتها "لم يتمكن رجال الأمن من إنقاذها وتخليصها من الكلب الذي غرس أنيابه في جسدها واضطروا إلى رميه بالرصاص ولكن بعد أن فات الأوان".
شباب البيت بول

وتقبل شريحة كبيرة من الشباب على اقتناء كلاب البيت بول لمجموعة من الأسباب، على رأسها توفير الحماية لأنفسهم أثناء قيامهم بجرائم السرقة أو ترويج المخدرات أو المعاكسة فتجدهم يقتسمون معها المسكن والميزانية.

ويقول بدر الدين صاحب كلب بيتبول "أشتري له رؤوس وأرجل الدجاج بثلاثة دراهم للكيلوغرام، وأتعهده بالرعاية لكي تكون دائما في أتم الاستعداد للدفاع عني وقت الخطر".

كما أن هناك وجه آخر لاستغلال هذه الكلاب ، يوضح بدر لنا هذا الأمر قائلا "نقيم أنا وأصدقائي حلقات للمصارعة بين الكلاب ونراهن عليها كنوع من الربح" ويجتمع هواة هذه اللعبة الدموية للمقامرة بتلك الكلاب ومشاهدة المواجهات العنيفة التي تدور فيما بينها.

ولترويض هذا النوع من الكلاب يحكي بدر دائما "ألجأ إلى استعمال "الكاوتشو" وعجلات السيارات حتى تتقوى لديها قوة العض" لا سيما أن قوة إطباق فكها تصل إلى حوالي 3 أطنان، ويضيف "يدس بعض مالكي هذه الكلاب مواد وأقراصا مخدرة لها حتى تصبح أكثر عنفا وشراسة ويطيع صاحبه طاعة عمياء".

أما الأخطر في تربية هذه الكلاب الشرسة هو استخدامها في عمليات اعتداء على المواطنين والسرقة، يقول سعيد ،21 سنة، "تعرضت للسرقة من طرف شخصين كانا يصطحبان كلب بيت بول وأمراني بأن أخرج كل ما في جيوبي من نقود وجوال وساعتي اليدوية، وإلا سيأمران الكلب بمهاجمتي، فاضطررت إلى تنفيذ أوامرهما".
رغبة في الظهور

ويرجع الدكتور لطفي الحضري- الأخصائي في علم النفس- في حديث لموقع عشرينات أسباب توجه الشباب لتربية هذا النوع من الكلاب إلى "الرغبة في التفرد والظهور"، فالكثير من الشباب يبحثون عن اتجاه يختلف عن الآخرين مما يدفعهم إلى أن ينفردوا بخصوصية معينة، وهذا ما نطلق عليه في علم النفس بـ"الانتماء"، وهو العامل الثاني الذي يمكن به تبرير توجههم لهذا الأمر.

ويضيف الحضري " إن ميل الشباب المغربي بالخصوص إلى امتلاك هذه الكلاب راجع إلى مجموعة من العوامل، منها الرغبة في التشبه بشباب الغرب الذي يعرف هذه العادة منذ سنوات كثيرة، وإحساس الشباب بالقوة عند مرافقة هذا النوع من الكلاب الشرسة التي تمنحه شعورا خفيا بالقوة ربما يفتقدها في الواقع، وإسقاط نوع من العدوانية لا شعوريا على كلاب "البيت بول" التي تقوم بسلوكيات عنيفة يتمنى هو أن يمارسها في داخله ولا وعيه".
صمت حكومي

هذه الاعتداءات المتكررة لكلب البيت بول استأثرت باهتمام الرأي العام ودفعت ببعض النواب البرلمانيين إلى تقديم مقترح قانون يرمي إلى سن تدابير وقائية من الكلاب الخطيرة، لكن المقترح ظل حبيس رفوف البرلمان رغم صدور قرار بمنع تربية 17 نوع من الكلاب الشرسة من بينها كلب البيت بول ، إلا أن ذلك لم يمنع من انتشار موضة امتلاكها واصطحابها في الشوارع والحدائق العامة والأحياء السكنية.

يقول رضوان عاطف موظف " كلاب البيت بول في المغرب أخطر من الأسود والنمور وأملي الوحيد هو أن يتم القبض عليها مع أصحابها ويتم وضعهم في زنزانات وتجويعهم حتى إن آلم هذه الكلاب الجوع بادرت إلى أكل أصحابها فتريحنا منهم ويتم قتلها هي أيضا لنرتاح منها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dogsfanclub.ahlamontada.com
 
كلاب البيت بول وحوش فى المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبى الكلاب فى مصر :: قسم المالينو (malino)-
انتقل الى: